كلمات من أجلك ( ١ ) || بقلم الشيخ / عبدالله بن سليمان الحبيشي
كاتب الموضوع
رسالة
أزاهير الجنان
عدد الرسائل : 1 الدولة : المزاج : تاريخ التسجيل : 31/08/2009
موضوع: كلمات من أجلك ( ١ ) || بقلم الشيخ / عبدالله بن سليمان الحبيشي الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 12:28 pm
كَلِمَاتٌ من أَجْلِكِ
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلاً ،،، إنّ من الوفاء أن يتحرك القلم في تدوين جملة من العبارات ، و أن يجول الخاطر في البحث عن معانٍ و أسرار لها صلة بإنسانة حقُّها لا يُجهل ، و فضلها لا يُجحد ، و أهميتها لا تُنكر ،،، إنّها المرأة
تأمّلت .. فاقتنعت أنّ المرأة كالعين بالنسبة للإنسان في هذه الحياة ، و العين روح و الروح لا يُمكن أن تشبّه بالجماد !!!
دعونا نتأمل سويًّا في أوجه الشبه بين المرأة و العين !!!
تأمل معي جمال الإنسان ، لا يمكن له أن يكمل إلا بالعين و سلامتها . و إذا فُقدت العين ، ذهب الجمال و حضر النقص و العيب و الألم. و كذلك المرأة ، لا يمكن لجمال الدنيا أن يكتمل إلّا بها . بل حتى في البيت ، لا يكتمل جماله إلا بوجودها : أُمًّا و زوجة و أُختًا و بنتًا
و المرأة لها تعامل من نوع خاص ، أساسه الرِّقَّة و الحذر كالعين تمامًا . فالعين لا يصلح معها إلّا رقّة في حذر حتى لا تُجرح . و العين لا يمكن أن تجرح من اعتدى عليها لأنّ هذا ليس من طبيعتها . و رقّة تكوينها و نعومة خلقتها لا تُساعد على ذلك ، بل إنّها لا تستطيع أن تدافع عن نفسها إلّا بإغماضها فقط. و مع هذا ، قد يتألم أو يندم من أساء إلى عينه لكنّه نتيجة فعله. و كذلك المرأة ، كالعين في ضعفها و رِقّة خلقتها و دفاعها عن نفسها .
و للعين خصوصية فطرية ، لذلك فهي أشرف الأعضاء ، في أعلى البدن ، و قد تكفل بحراستها الأجفان بحركةٍ لا إرادية حال اليقظة و النوم. و كذلك المرأة ، الغيرة عليها و المحافظة عليها سر من أسرار مكانتها و طبيعة فطرية في شخصية من يحيط بها من أهلها .
و المرأة مليئة بالمشاعر و تتفاعل معها كتفاعل العين مع من تحب ؛ تبكي فرحًا من شدة عواطفها كما تبكي ألمًا من أجل ألم من تحب . و للعين قوة تحمُّل عجيبة إذا أحبّت .. فهي أحيانًا تُقاوم ظروف الحياة ؛ فهي تُقاوم النوم مع حاجتها له من أجل من تحب ، و تقاوم الريح و الضوء و الألم حتى تتمكن من رؤية من تُحب . و كذلك المرأة إذا أحبّت ، كالعين تماماً.
و العين لا تمنعك حقًّا لك ، فهي ليست كبقية الأعضاء ؛ كالفم مثلاً ،، لو تألّم ضرس أو تقرّحت لثّة ، حُرمت الأكل و الشرب. فالعين تقوم بوظيفها حتى مع ألمها و مرضها غالباً . و كذلك المرأة وفيـّة في بذل الحق و الإلتزام به وفاءَ العين لصاحبها .
و الكلام يطول ... فتأمّل في ( العين ) تجد عالماً فسيحاً من المعاني و الأسرار. و كل هذه المعاني و غيرها أضعاف ما ذُكر إذا كانت المرأة على طبيعتها و فطرتها ..