منتدى اسلامي هادف
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حماس تحمِّل عباس مسئولية حرمان الحجاج من الفريضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الارسول الله



avatar

ذكر عدد الرسائل : 909
العمل/الترفيه : كرة القدم
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: حماس تحمِّل عباس مسئولية حرمان الحجاج من الفريضة   السبت ديسمبر 06, 2008 2:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



حجاج فلسطينيون يفترشون أرض معبر رفح (أرشيف)


غزة- المركز الفلسطيني للإعلام:

حمَّلت حركة المقاومة الإسلامية حماس رئيس السلطة محمود عباس وفريق "المقاطعة السوداء" في رام الله كاملَ المسئولية عن حرمان حُجَّاج قطاع غزة من أداء فريضة الحج لهذا العام، مطالبةً في الوقت ذاته بإغلاق ملف الاعتقال السياسي عشية عيد الأضحى.



وأعربت الحركة في بيانٍ لها اليوم عن بالغ حزنها وأسفها العميق لحُجَّاج بيت الله؛ لوقوعهم ضحية المؤامرة التي تقودها سلطة المقاطعة، سائلةً المولى عز وجل أن يعوِّضهم عن حجتهم خيرًا وأن يكتبها لهم في ميزان حسناتهم.



وأشار البيان إلى أن سلطة المقاطعة في رام الله عملت على حرمان حُجَّاج قطاع غزة من الحج والوقوف على عرفة هذا العام؛ بعد أن تكالبت على حقهم، فجعلت من الفريضة الشرعية وسيلةً للمناكفة السياسية بهدف إحراج حركة حماس أمام عالمنا العربي والإسلامي تحقيقًا لأهداف فئوية ضيقة.



وأكدت الحركة في بيانها أن محمود عباس وفريقه مشاركون في الحرب على حماس وتشويه صورتها وحصار الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ كما تفعل في الضفة الباسلة من قمعٍ وإرهابٍ لكل موحِّد بالله، واقتحام واستباحة حرمة المساجد، واعتقال الأئمة والعلماء وتعذيبهم وقتلهم في السجون.



وقال البيان: "يُظلُّنا اليوم عيد الأضحى المبارك ووطأة الحصار والإجرام الدولي تزدادُ وتشتدُّ على شعبنا الفلسطيني المجاهد؛ سعيًا إلى كسر إرادته وعزيمته لإرغامه على التنازل عن حقوقه وثوابته الوطنية".



وجدَّدت حماس تأكيدَها تمسُّكَها بثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه المغتصبة، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على ترابها وعاصمتها القدس، وحق عودة اللاجئين المُهجَّرين من المنافي والشتات إلى أرض الآباء والأجداد.



وأضاف البيان: "ما يزيد القلب مرارةً ما يتعرَّض له أبناء شعبنا في خليل الرحمن من اعتداءاتٍ إجراميةٍ يمارسها المغتصبون الجبناء، وإحراقٍ وتدميرٍ لممتلكاتهم سعيًا إلى الاستيلاء على منازلهم وتهجيرهم من المدينة؛ في ظل تقاعس الأجهزة الأمنية لسلطة المقاطعة عن الدفاع عنهم وتوفير الحماية لهم من هجمات الإرهابيين الصهاينة؛ في وقتٍ لم يتوانَ قادة الأجهزة الأمنية فيه في الحفاظ على حياة المغتصبين والتنسيق الأمني بالتزامن مع ملاحقة المقاومين وسحب سلاحهم؛ مما انعكس على قدرة المقاومة في الدفاع عن أبناء شعبنا في ظل الهجمة التي يتعرَّضون لها في خليل الرحمن ومدن الضفة المحتلة".



وأكدت الحركة المطلب الوطني؛ بإغلاق ملف الاعتقال السياسي، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في سجون السلطة في الضفة المحتلة؛ حتى يتسنَّى لهم مشاركة أهاليهم وذويهم وأبنائهم فرحة العيد المبارك.



وشدَّدت حماس على تمسُّكها بالوحدة الوطنية، وضرورة تمتين الجبهة الفلسطينية الداخلية وتعزيز قدرتها على مواجهة كافة التحديات المحدقة بالقضية الفلسطينية، وأن الحوار الوطني هو الطريق الوحيد لتحقيقها.



وخاطبت حماس أبناء كتائب الشهيد عز الدين القسام بالقول: "يا من تذودون بأنفسكم عن حمى الوطن الغالي، وتقدِّمون أرواحكم رخيصةً في سبيل دينكم وشعبكم ووطنكم.. استعينوا بالله في جهادكم ورباطكم، وروِّضوا أنفسكم على مزيدٍ من التضحية والفداء؛ فأنتم رأس حربة الجهاد والمقاومة، وسيبقى سلاحكم المقاوم السلاح الشرعي والوحيد لحماية شعبكم ووطنكم.. ليس سلاح العمالة والخيانة وحماية المغتصبين".



وفي رسالتها إلى أبناء الحركة في الضفة الغربية قالت حماس: "يا من تكتوون بنار الاحتلال ووكلائه من الأجهزة الأمنية العميلة.. مزيدًا من الصبر والثبات؛ فرايتكم التي نُكِّست قسرًا لن تمكث طويلاً، وستُرفع من جديد بإذن الله فوق كل مئذنة وشبر من تراب ضفتنا المحتلة؛ ليعانق النصر أرض فلسطين من بحرها إلى نهرها ﴿وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللهِ بِعَزِيزٍ﴾ (إبراهيم: 20)".



وهنَّأت حماس أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وأهالي الشهداء والجرحى والأسرى خاصةً، والأمة العربية والإسلامية عامةً بعيد الأضحى المبارك، كما هنَّأت فصائل المقاومة المجاهدة بمناسبة العيد، ودعتهم إلى "مزيدٍ من الوحدة ورص الصفوف؛ للوقوف سدًّا منيعًا في وجه المؤامرات التي تستهدف النَّيل من المقاومة ورجالها؛ حتى نحقِّق التحرير لفلسطين كل فلسطين من دنس الاحتلال الغاصب".



ودعت الحركة في هذه المناسبة أبناء الشعب الفلسطيني إلى التكافل والتراحم وزيارة ذوي الشهداء والأسرى والجرحى، وإدخال الفرحة والبسمة على قلوبهم، وإصلاح ذات البين، ومدِّ يد العون والمساعدة إلى الفقراء من أبناء الشعب الذين تقطِّعت بهم السبل من جرَّاء الحصار الجائر المفروض عليهم في قطاع غزة.






احتجاز الحجاج الفلسطينيين بميناء العقبة الأردني لإجبارهم على المرور من "العوجة"

السلطات المصرية تحتجز الحجاج الفلسطينيين في عرض البحر!











_________________








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hoda94.ahlamontada.net
omar





ذكر عدد الرسائل : 743
العمر : 24
العمل/الترفيه : القراءه ومطالعة العلوم باستمرار
المزاج :
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: حماس تحمِّل عباس مسئولية حرمان الحجاج من الفريضة   السبت فبراير 21, 2009 1:22 pm

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبا القاسم



avatar

عدد الرسائل : 981
الموقع : mido_moh2008@hotmail.com
الدولة :
المزاج :
الوسام :
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: حماس تحمِّل عباس مسئولية حرمان الحجاج من الفريضة   الأحد فبراير 22, 2009 3:13 pm

جزاك الله خيرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حماس تحمِّل عباس مسئولية حرمان الحجاج من الفريضة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طريق الهدى :: منتدى التواصل :: منتدى أخبار العرب وخاصة المسلمين-
انتقل الى: