منتدى اسلامي هادف
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من انتصارات المقاطعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامه محمد عبد الرحمن



avatar

ذكر عدد الرسائل : 683
العمر : 36
الموقع : amkh333@hotmail.com
العمل/الترفيه : بذل الخير للناس
الوسام :
تاريخ التسجيل : 04/10/2008

مُساهمةموضوع: من انتصارات المقاطعة   الخميس يناير 15, 2009 12:10 am

من انتصارات المقاطعة

مقدمة :
لا تستهينوا بهذا السلاح .. فلقد حقق العديد من الانتصارات و النتائج التى تصيب العدو فى اقتصاده .. هو السلاح الذى يستخدمه العدو معنا .. فى غزة على سبيل المثال .. فرض العدو حصار اقتصادى شامل على اهلنا فى غزة .. و لما لم يفلح ـ لصمود أهلنا ـ بدء القصف والمحرقة الأخيرة .. و قديما فرض كفار مكة حصار اقتصادى شامل على النبى صلى الله عليه وسلم و صحبه لمدة ثلاث سنوات .. خرجوا منه أكثر ايمانا وقوة .. و اذا كان اهل الباطل يستخدمون سلاح المقاطعة ضدنا و يصبروا عليه .. فهو حق لنا .. لن نأكل ولا نشرب ولا نركب ولا نلبس ما يصنعون .. هكذا ببساطة .. بعيدا عما يثيره البعض من شبهات من أثره على الاقتصاد و العمالة .. فلقد أرسل الله أياته و طيره على الاقتصاد العالمى فبات فى أزمة اضطرته لتسريح العمالة و غلق المصانع .. فبعد الأزمة الاقتصادية الأخيرة باتت فرصة المقاطعين عظيمة .. فالمصانع الأمريكية مفلسة .. بيبسى اغلقت 6 مصانع لها .. شيفروليه تتعثر .. كرايسلر تقترض .. سيتى جروب فى خطر ..
الفرصة لنا .. أن نجهز على اقتصاد عدونا .. خصوصا انهم سيتجهون بقوة الى أسواقنا لتصريف منتجاتهم البائرة .. قاطعوا ماكدونالدز ووكوكاكولا و بيبسى وكنتاكى وستاربكس .. لا تنخدعوا بمن يقول لو قاطعنا كوكاكولا ستتحرر فلسطين .. نعم والله ستحرر فلسطين والعراق ايضا ..
يجب ان نعلم أن هذه الشركات ـ موضوع المقاطعة ـ هى اساس مؤشر دون جاونز الأميركى .. بمعنى مبسط عصب الاقتصاد الأميركى .. فلا يخدعكم صحفى متأمرك مدفوع له ثمن الحملة المضادة للمقاطعة ...


التجربة الدانمركية :
لن نذهب بعيدا .. نستعيد سريعا التجربة الدانمركية .. لما أساء رسام دانمركى لنبينا صلى الله عليه وسلم و بدئت حملة مقاطعة المنتجات الدانمركية سادت كل الدول الاسلامية فى كل بقاع الأرض .. وخاصة شركة أرلا لمنتجات الألبان.. ماذا حدث :

قاطع شركة أرلا للمنتجات الغذائية 300 شركة ومؤسسة فى العالم الاسلامى فانخفضت مبيعات الشركة من 286 مليون يورو الى الصفر .

ثم أعلنت شركة "آرلا فودز" الدانمركية لمنتجات الألبان أنها تخسر مبيعات بحوالي مليون جنيه إسترليني (1.8 مليون دولار) يوميا في الشرق الأوسط بسبب مقاطعة المسلمين .

وقال اتحاد الصناعات الدنماركية ان شركات دنماركية عدة اضطرت الى المرور عن طريق فروعها في الخارج بهدف مواصلة بيع منتجاتها تحت اسم آخر غير الدنمارك، بدون الكشف عن اسماء هذه الشركات. وبهذه الطريقة تحاول مجموعة «آرلا فودز»، ثاني منتج اوروبي للحليب والمجموعة الدنماركية الأكثر تأثرا بالمقاطعة، بيع الزبدة التي تنتجها وتسوقها في علب من 25 كيلوغراما دون لصق اسمها عليها.

في محاولة أخرى منها للالتفاف على مقاطعة منتجاتها في الدول العربية والإسلامية تحاول الشركات الدنماركية إزالة علامتها التجارية " صنع في الدنمارك " لتحل محلها اسم أكثر تعميما "صنع في الاتحاد الأوروبي" .

بعد فترة ليست كبيرة اضطرت الجريدة الدانمركية نشر اعتذارها فى 26 جريدة عربية على صفحة كاملة " وقال في رسالة الاعتذار إن "هذه الرسوم لا تنتهك التشريعات الدانماركية، لكنها أهانت بشكل لا يقبل الجدل مشاعر الكثير من المسلمين ونحن نعتذر على ذلك".

المقاطعة العربية لاسرائيل و امريكا :

أشار تقرير صادر عن مكتب المقاطعة العربية في جامعة الدول العربية إلى أن سياسة المقاطعة أرهقت إسرائيل اقتصاديًّا وما تزال من أهم الأسلحة التي يمكن استخدامها في وجه إسرائيل. وأوضح التقرير أن المقاطعة كلفت إسرائيل سنويًّا منذ إنشائها وحتى عام 56 أكثر من (50) مليون دولار، وارتفعت في عام 73 إلى 300 مليون دولار، وبحسب التقرير فإن خسائر الاقتصاد الإسرائيلي بلغت عام 88 (87) مليار دولار.

عند اشتداد حملات الماطعة العربية للمنتجات المريكية ذات العلامات التجارية الشهيرة كبدت هذه الشركات خسائر بمليارات الدولارات مما اضطر هذه الشركات التحايل على المقاطعين لتعويض خسائرهم المادية :

اضرطت شركة بروكتر اند جامبل تغيير غلامة نجمو داوود من على المسحوق الشهير ايريال كما اضطرت لشراء منتجات مصرية مثل مسحوق لانج لتعويض خسائرها فى الايريال و بدئت حملة دعاية مركزة على مسحوق أخر " تايد " كل ذلك لتفادى اثر المقاطعة على مبيعاتها .

اضطرت شركة كوكاكولا لعقد عدة جمعيات عمومية فى مصر للنظر فى انسحابها من السوق المصرى بعد اشتداد حملات المقاطعة مما اضطر الشركة الأم تعويضها بـ 700 مليون دولار ... كما اضطرت التنازل عن الماركة العالمية " كوكاكولا "و بدئت تحتول تعويض خسائرها بمنمتجات أخرى مثل فروتوبيا و الرايق و غيرها و جميعها تم اغاءهم نظرا للخسائر الفادحة التى منيت بها .

بدء العديد من المطاعم المريكية تغيير اسمه و تنويع منتجاته و الاعاء بانها حلال و الاتجاه الى الكلات الشعبية فى البلاد العربية و الاحتماء فى العمالة و ادعاءه كذبا بانه يساهم فى الحلول الاقتصادية للدول العربية ..

خروج بعض المحلات اليهودية من مصر مثل محلات سينسبرى التى لم تحتمل المقاطعة .

استجابة المطعم الأميركى الشهير برجر كينج للمقاطعة العربية و اعلانه عدم فتح مطاعم فى المستوطنات الصهيونية .

هذا جزء من انتصارات المقاطعة التى لو استمرت قليلا لاضطرت هذه الشركات للخروج من الدول العربية و الاسلامية أو على الأقل تغير سياستها الداعمة لدولة الكيان الصهيونى او الضغط على الادارة الأمريكية لتخفيف تحيزها الواضح للعدو .

نسخة للطباعة




عودة لملف غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kate3.com
omar





ذكر عدد الرسائل : 743
العمر : 24
العمل/الترفيه : القراءه ومطالعة العلوم باستمرار
المزاج :
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: من انتصارات المقاطعة   الأربعاء فبراير 18, 2009 6:09 am

شكــــــــــــــــــــــــــ لك ــــــــــــــــــــــــــــــــرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبا القاسم



avatar

عدد الرسائل : 981
الموقع : mido_moh2008@hotmail.com
الدولة :
المزاج :
الوسام :
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من انتصارات المقاطعة   الأربعاء فبراير 18, 2009 10:16 pm

جزاك الله خيراا
أخي يا من مازلت على شراء هذه المنتجات
وأردت ان تنفع اخوانك في كل مكان
فذاك هو السلاح
المقاطعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق رؤية الله





عدد الرسائل : 639
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من انتصارات المقاطعة   الجمعة فبراير 20, 2009 12:33 am

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من انتصارات المقاطعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طريق الهدى :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: